السياسات والبيانات القانونية

بشكل عام

ستوك وايت هي شركة محدودة مسجلة في إنجلترا وويلز تحت رقم 10860631. عنوان المكتب المسجل هو 150 Minories، London EC3N 1LS. شركة ستوك وايت مرخصة ومنظمة من قبل هيئة تنظيم المحامين (SRA رقم 640444). رقم ضريبة القيمة المضافة لدينا هو 334 7368 86 .

ستوك وايت والمكاتب التابعة الأخرى سواء كانت شركات محدودة تأسست في المملكة المتحدة أو لهيئات مؤسسية أخرى؛ قد نستخدم كلمة “شريك” على هذا الموقع أو بشكل عام للإشارة إلى عضو أو مدير أو مالك أو مساهم في الشركة المحدودة أو قد نستخدم هذا المصطلح لموظف أو استشاري مع مكانة رفيعة ومؤهلات. يمكن تقديم تفاصيل وتأكيدات حالة الأفراد “عند الطلب”.

شريك ستوك وايت – Gulden Sonmez، ومقرها في Parima Is Merkezi ،Maltepe Mahallesi ،Eski Cirpici yolu، رقم: 8/148 P.K 34010 ، Cevizlibag، Istanbul.

سياسة القيم الأخلاقية والمعايير المهنية

تلتزم شركة ستوك وايت بأعلى القيم الأخلاقية والمعايير المهنية. نحن نحافظ ونلتزم بأعلى المبادئ، ليس فقط لجميع أولئك الذين يعملون لدينا ولكن أيضًا لأولئك الذين نعمل من أجلهم أيضًا ، وبالتالي نحن؛

  • صريحين وعادلين ومستقلين
  • نتصرف لما فيه مصلحة لعملائنا
  • نقدم خدمة احترافية
  • نلتزم بالعدالة وسيادة القانون
  • نشجع المساواة والتنوع والشمول
  • ندعم ثقة الجمهور وثقتنا بمهنة المحامين وبالخدمات القانونية المقدمة

بيان سياسات مكافحة الفساد والرشوة ومكافحة غسل الأموال

في ستوك وايت، ندير نشاطًا تجاريًا أخلاقيًا ولا نتسامح مع أي مخالفات في تعاملاتنا بما في ذلك لتجنب الشك؛ الرشوة والفساد وغسيل الأموال. نقوم بعملنا بطريقة تتوافق مع القوانين المعمول بها من أجل منع الرشوة والفساد وغسيل الأموال. نحن نقيم بانتظام، عن طريق فحوصات العناية الواجبة، وإلا، كيف يمكن أن تتشكل المخاطر الداخلية والخارجية وما هي التدابير الوقائية التي يمكن اتخاذها لتجنب هذه الأمور.

نحن نضمن لكل من يعمل معنا؛ يبذل الموظفون والاستشاريون والمشرفون والمستشارون بما في ذلك المستشارون الأجانب والوكلاء وجميع الأطراف الثالثة قصارى جهدهم لأداء الخدمات وفقًا لهذه السياسات ومشاركة التزامنا بممارسة الأعمال بشكل أخلاقي.

حيث يقوم العملاء وجميع أولئك الذين يعملون معنا بتزويدنا ببيانات شخصية لغرض إجراء الفحوصات ذات الصلة. لن نحتفظ بهذه البيانات إلا إذا طُلب منا ذلك بموجب القانون.

لمزيد من المعلومات التفصيلية حول بياناتنا وسياساتنا وإجراءاتنا ، يرجى الاتصال بنا.

إشعار الخصوصية

كيف نستخدم معلوماتك

سنجمع معلومات عنك ونحتفظ بها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، في بريدنا الإلكتروني، في التخزين السحابي وعلى الورق لفترة معينة من الزمن. والأسباب الرئيسية لذلك هي:

  • تقديم الخدمات القانونية التي اتفقنا عليها في العقد لتقديمها لك. على سبيل المثال، قد نستخدم معلوماتك لكتابة رسائل نيابة عنك أو إعداد وثائق قانونية لمساعدتك في الأمر الخاص بك؛
  • الامتثال للقانون. على سبيل المثال، بصفتنا محامين، يتعين علينا إجراء عمليات فحص “تضارب المصالح” للحالات الجديدة ضد قائمة العملاء الحاليين والسابقين. لدينا أيضًا واجب قانوني لإبلاغ الوكالة الوطنية للجرائم (“NCA”) عن نشاط مريب إذا اشتبهنا في غسيل أموال.

في بعض الحالات، قد نحتفظ بمعلومات “حساسة” عنك مثل صحتك. قد يكون هذا ضروريًا لمتابعة مسألتك القانونية. يُسمح لنا باستخدام هذه المعلومات لتقديم المشورة القانونية لك أو فيما يتعلق بتشريعات المساواة.

يمكنك سحب الموافقة على استخدام معلوماتك بطريقة معينة ولكن هذا قد يحد مما يمكننا فعله لك.

كعميل، قد نرسل لك أيضًا في المستقبل رسالة إخبارية أو ما شابهها ونجد أن معظم العملاء يجدون هذا مفيدًا. نحن نعتمد على “المصلحة المشروعة” التي لدينا في الحفاظ على الاتصال مع عملاء سابقين للقيام بذلك في قانون حماية البيانات واتفاقيتك لأغراض لوائح الخصوصية والاتصالات الإلكترونية (والتي يمكن تضمينها بموجب هذه اللوائح). ومع ذلك، فإننا لن نشارك معلوماتك مع أطراف ثالثة للتسويق إليك ولن نتصل بك بشأن الخدمات غير القانونية. سنجعل “إلغاء الاشتراك” في الاتصالات المستقبلية في كل اتصال يتم إرساله أمرًا سريعًا وسهلاً. إذا كنت لا ترغب في تلقي هذه الرسائل، فيمكنك إلغاء الاشتراك الآن من خلال Nadiyah Choudhury على nadiyah@stokewhite.com

قد يتم الاحتفاظ بمعلوماتك على خوادم الكمبيوتر داخل الاتحاد الأوروبي. إذا تم تخزين المعلومات في أي وقت على خوادم الكمبيوتر خارج الاتحاد الأوروبي، فقد حددنا البلدان التي تمت الموافقة عليها لهذا الغرض (بموجب المادة 45 من اللائحة العامة لحماية البيانات أو “GDPR”) أو تقع في مكان يسعدنا أن الإجراءات الوقائية الموجودة في هذا البلد لحماية معلوماتك مناسبة (بموجب المادة 45 من اللائحة العامة لحماية البيانات).

لا نستخدم معلوماتك الشخصية لاتخاذ “قرارات آلية” تؤثر عليك.

هل ستشارك معلوماتي مع أي شخص آخر؟

بشكل عام، لن نشارك معلوماتك مع أطراف ثالثة ما لم يكن هذا جزءًا من العمل المتعلق بمسألتك القانونية. على سبيل المثال، قد نحتاج إلى إرسال معلومات معينة عنك إلى محامين آخرين يعملون في القضية أو إلى المحكمة أو إلى الهيئات الحكومية مثل السجل العقاري. في حالات نادرة، نحتاج أحيانًا إلى تقديم تقارير عن نشاط مريب إلى NCA. نحن نعمل أيضًا مع بعض المشرفين أو المستشارين الموثوق بهم الذين قد يكون لديهم إمكانية الوصول إلى معلوماتك مثل مزودي الخدمة أو الناسخين. لدى جميع المتعاقدين اتفاقية معنا تتطلب الوصول إلى معلوماتك بشكل مناسب والحفاظ على سريتها (من بين متطلبات اللائحة العامة لحماية البيانات).

إلى متى ستحتفظ بمعلوماتي؟

يتم تدمير الملفات بشكل عام بعد 6 سنوات. قد يلزم الاحتفاظ ببعض المستندات أو الملفات الأصلية لفترة أطول إذا كان هناك خطر كبير من تدمير شيء مطلوب. سنحتفظ دائمًا بكمية صغيرة من المعلومات بعد إغلاق الملف لإجراء عمليات بحث لتضارب المصالح في المستقبل للامتثال لواجباتنا المهنية.

هل يمكنني معرفة المعلومات التي لديك عني؟

لدينا عادةً الحق في دفع أي تكاليف معلقة قبل إصدار ملف كامل ولكن لديك حق منفصل بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات للوصول إلى “بياناتك الشخصية” بدون رسوم. قد يتضمن ذلك وجودها بتنسيق إلكتروني معين (تنسيق “محمول”). يرجى التواصل مع السيدة Iram Syed ((iram@stokewhite.com إذا كنت ترغب في طلب نسخة من بياناتك الشخصية.

ماذا لو كان لدي أسئلة أو استفسارات أخرى؟

تفاصيل الاتصال العامة الخاصة بنا موضحة في خطاب التغطية الخاص بنا ومسؤول المعلومات لدينا هو: السيدة Iram Syed. عنوان بريدها الإلكتروني هو iram@stokewhite.com – يرجى التواصل معها إذا كنت ترغب في ممارسة أحد “حقوق” حماية البيانات الخاصة بك وخاصة إذا كنت:

  • ترغب في تقديم شكوى حول كيفية استخدام بياناتك الشخصية؛
  • ترغب في طلب تصحيح أو حذف سجلاتنا المتعلقة بمعلوماتك الشخصية؛

إذا كانت لديك شكوى حول كيفية استخدام معلوماتك الشخصية ولم نتمكن من معالجتها، فيرجى ملاحظة أنه قد يمكنك تقديم شكوى إلى مكتب مفوض المعلومات (ICO) مباشرةً. يرجى الاطلاع على إجراءات الشكاوى لدينا أدناه.

قانون حقوق الإنسان وقانون الرق الحديث

وافق مجلس حقوق الإنسان بالإجماع على المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان في يونيو 2011، وهي تنص على أن جميع مؤسسات الأعمال تتحمل مسؤولية احترام حقوق الإنسان. بصفتنا شركة نتفق على الالتزام بالمبادئ التوجيهية ودعمها وكذلك جميع حقوق الإنسان الدولية المعترف بها.

العبودية الحديثة جريمة وانتهاك لحقوق الإنسان الأساسية. وتتخذ أشكالاً مختلفة، مثل الرق والاسترقاق والعمل القسري والإجباري والاتجار بالبشر، تشترك جميعها في حرمان شخص آخر من حريته من أجل استغلالها لتحقيق مكاسب شخصية أو تجارية. لدينا نهج عدم التسامح إطلاقا مع العبودية الحديثة ونحن ملتزمون بالعمل أخلاقيا ونزاهة في جميع تعاملاتنا وعلاقاتنا التجارية وتنفيذ وإنفاذ أنظمة وضوابط فعالة لضمان عدم حدوث العبودية الحديثة في أي مكان في أعمالنا الخاصة أو سلسلة التوريد لدينا.

جميع الأشخاص الذين يعملون لدينا أو بالنيابة عنا بأي صفة، بما في ذلك الموظفين على جميع المستويات والمديرين والمسؤولين والعاملين في الوكالات والعاملين المعارين والمتدربين والوكلاء والمقاولين والاستشاريين الخارجيين وممثلي الطرف الثالث والشركاء التجاريين.

حقوق التأليف والنشر والروابط

تم إنشاء هذا الموقع من قبل ستوك وايت، وما لم ينص على خلاف ذلك، تم منح حقوق التأليف والنشر لشركة ستوك وايت. الإذن لعرض وتخزين وطباعة واستنساخ وتوزيع (عن طريق الورق أو النموذج الإلكتروني) أي من المحتويات داخل هذا العالم قدم موقع على شبكة الإنترنت أن

  • لم يتم تعديل أي من الصفحة؛
  • يتم تضمين إشعار حقوق النشر هذا مع أي توزيع؛
  • تقدم المعلومات للآخرين مجانًا؛
  • اتصالك بالمادة ليس مضللاً أو غير دقيق
  • لا يمكنك إعادة نشر أو إنشاء رابط لأي محتوى أو مادة متوفرة على هذا الموقع على أي موقع أو خدمة عامة أخرى دون موافقة كتابية مسبقة.

تتطلب جميع المنشورات الأخرى من الموقع موافقة كتابية صريحة مسبقة منا.

ملاحظات العملاء وشكاواهم

نحن ملتزمون بتقديم خدمة عالية الجودة لعملائنا. نحن نقدر ردود الفعل من العملاء بشكل كبير لأنها تساعدنا على تحسين خدماتنا باستمرار. إذا كنت لا تشعر بأنك تتلقى خدمة عملاء ممتازة أو أنه يمكن تحسين شيء ما، فالرجاء إخبارنا بذلك. إذا لم نرقى إلى مستوى المعايير العالية التي وضعناها لأنفسنا، فإننا نرغب في فرصة تصحيحها.

وبالمثل، إذا شعرت في أي وقت بعدم الرضا أو القلق بشأن الخدمة التي قدمناها، فيجب عليك إبلاغنا على الفور ، حتى نتمكن من بذل قصارى جهدنا لحل المشكلة.

في الحالة الأولى، قد يكون من المفيد الاتصال بالشخص الذي يعمل في قضيتك لمناقشة مخاوفك وسنبذل قصارى جهدنا لحل أي مشاكل في هذه المرحلة. إذا كنت ترغب في تقديم شكوى رسمية، فيمكنك قراءة إجراء الشكاوى الكامل أدناه. لن يؤثر تقديم شكوى على كيفية تعاملنا مع قضيتك ولن يتم تحصيل رسوم منك مقابل الوقت الذي تقضيه في معالجة شكواك.

ماذا أفعل إذا كانت لدي ملاحظات أو شكوى؟

في البداية، سيكون من المفيد إذا كان بإمكانك مناقشة أي ملاحظات أو مخاوف لديك بشأن خدمتنا أو كيف يمكن تحسينها مع المحامي الذي يتعامل مع قضيتك. إذا لم يتمكن المحامي الذي يتعامل معه من حل مشكلتك بشكل غير رسمي، أو إذا كانت المشكلة ذات طبيعة خطيرة لدرجة أنك لا تشعر بالارتياح في إثارتها مع محاميك، فيمكنك مناقشة ذلك مع شريك الشكاوى لدينا كشكوى بموجب هذه السياسة.

كيف أقوم بتقديم شكوى بموجب هذه السياسة؟

سوف يساعدنا إذا كنت تستطيع إرسال بريد إلكتروني مع:

  • لماذا تشعر بعدم الرضا عن الخدمة التي تلقيتها؛
  • كيف تفضل أن يتم الاتصال بك بشأن شكواك؛
  • إذا كان هناك أي شيء على وجه التحديد ترغب في أن نقوم به لحل شكواك.

إذا كنت تفضل عدم إرسال تفاصيل شكواك بالبريد الإلكتروني بهذه الطريقة، فيرجى الاتصال لمناقشة أفضل طريقة لفهم مخاوفك.

ماذا يحدث بعد أن تقدمت بشكوى بموجب هذه السياسة؟

سنقوم:

  • بإرسال إقرار بشكواك في غضون 7 أيام من استلامها؛
  • تسجيل شكواك في سجل الشكاوى المركزي؛
  • التحقيق في المخاوف وترتيب مناقشة معك لمحاولة الاتفاق على كيفية حل المشكلات في غضون 21 يومًا من تلقي شكواك؛
  • نكتب إليكم في غضون 28 يومًا من تلقي شكواك لتأكيد نتيجة ذلك.

في ظروف استثنائية، قد يكون من الضروري تمديد هذه الجداول الزمنية ولكننا سنحاول الاتفاق على أي اختلافات معك أولاً. إذا بقيت غير راضٍ بعد 8 أسابيع على أقصى تقدير، فسنتأكد دائمًا من تذكيرك في ذلك الوقت بكيفية تقديم شكوى إلى أمين المظالم القانوني إذا كنت مؤهلاً للقيام بذلك.

ماذا يمكن أن تكون نتيجة شكواي؟

نحن نأسف بشدة على أي استياء يواجهه عملاؤنا ولن نتردد في الاعتذار لك حيث انخفضت خدمتنا دون معاييرنا العالية. قد نتفق أيضًا على أنه سيتم اتخاذ خطوات معينة لتحسين وضعك ولضمان عدم تكرار أي مشاكل تمت مواجهتها.

ماذا لو بقيت غير راض؟

إذا كنت غير راضٍ، فقد يحق لك تقديم شكوى إلى أمين المظالم القانوني حول خدمتنا. قد يتمكن أمين المظالم من مساعدتك إذا لم نتمكن من حل شكواك بأنفسنا. سوف ينظرون في الشكاوى بشكل مستقل ولن يؤثر الوصول إلى أمين المظالم على كيفية تعاملنا مع قضيتك. سيتمكن معظم العملاء “المستهلكين” (في مقابل الشركات الكبيرة) من الاستفادة من مخطط أمين المظالم، ولكن هناك قيود على بعض العملاء الأكبر حجمًا. قبل قبول شكوى للتحقيق، سيتحقق أمين المظالم القانوني من أنك حاولت حل شكواك أولاً. إذا كان لديك، فعليك تقديم شكواك إلى أمين المظالم القانوني:

  • في غضون ستة أشهر من تلقي رد نهائي على شكواك
  • و
  • لا تزيد عن ست سنوات من تاريخ العمل / الإغفال؛ أو
  • لا تزيد عن ثلاث سنوات من الوقت الذي كان يجب أن تعرف فيه بشكل معقول أن هناك سببًا للشكوى.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول أمين المظالم القانوني، يرجى التواصل معهم:

لزيارة موقعهم: www.legalombudsman.org.uk

للاتصال: 0300 555 0333 بين الساعة 9 صباحًا و 5 مساءً.

البريد الإلكتروني: enquiries@legalombudsman.org.uk

أمين المظالم القانوني صندوق بريد 6806، ولفرهامبتون، WV1 9WJ

يرجى ملاحظة أن أمين المظالم موجود للتعامل مع المخاوف بشأن مستوى الخدمة المتلقاة. عندما تكون هناك مخاوف أكثر جدية من تورط محامٍ أو شركة محاميين في سوء السلوك المهني، يمكن أيضًا تقديم التقارير إلى هيئة تنظيم المحاميين، وهي الجهة المنظمة للمحاميين والشركات المحامية. قد يكون هذا بسبب أفعال سوء السلوك غير العادية والخطيرة تمامًا مثل عدم الأمانة أو أخذ أو خسارة أموالك أو معاملتك بشكل غير عادل بسبب عمرك أو إعاقتك أو خاصية أخرى. من الواضح أننا لا نتوقع حدوث أي مشاكل من هذا القبيل ونطلب منك إخطار مشرف الأمر على الفور إذا كان لديك أي مخاوف من هذا القبيل. يمكنك معرفة المزيد عن هيئة تنظيم المحامين بما في ذلك تفاصيل الاتصال بهم على موقعهم على الإنترنت: www.sra.org.uk.

بيان إمكانية الوصول

لقد جعلنا الموقع بسيطًا قدر الإمكان. ومع ذلك، إذا واجهت أي صعوبات في الوصول إلى المعلومات الموجودة على هذا الموقع أو قراءتها، فيرجى التواصل مع Nadiyah Choudhury على nadiyah@stokewhite.com للحصول على المساعدة.

التنازل

المعلومات والمواد والآراء والمنشورات على هذا الموقع هي لأغراض المعلومات العامة فقط. ولا يُقصد منها تقديم المشورة القانونية أو المهنية أو تشكيلها، وبالتالي لا ينبغي الاعتماد عليها حيث يجب الحصول على مشورة قانونية محددة.

تتحمل ستوك وايت أو أي من شركائها أي مسؤولية عن أي خسارة أو ضرر يحدث أثناء الاعتماد على المعلومات أو المواد أو الآراء أو المنشورات المقدمة على هذا الموقع أو على أي رابط موقع قد يرتبط بمواقع إنترنت خارجية من هذا الموقع.

Legal Policies & Statements

General

Stoke White Ltd is a limited company registered in England and Wales under number 10860631. The registered office address is 150 Minories, London EC3N 1LS. Stoke white Ltd is authorised and regulated by the Solicitors Regulation Authority (SRA number 640444). Our VAT number is 334 7368 86.

Stoke White Ltd and other affiliated offices whether limited companies incorporated in the UK or for other corporate bodies; we may use the word ‘Partner’, on this website or generally to refer to a member, director, owner, shareholder of the limited company or we may use this term for an employee or consultant with senior standing and qualifications. Details and confirmations of individuals status’ can be provided on request.

Stoke White’s Association Partner – Gulden Sonmez, based in Parima Is Merkezi, Maltepe Mahallesi, Eski Cirpici yolu, No:8/148 P.K 34010, Cevizlibag, Istanbul.

Ethical Values and Professional Standards Policy

Stoke White Ltd is committed to the highest ethical values and professional standards. We maintain and adhere to the highest principles not only for all those that work for us but also those we work for too, and therefore we;

  • Are frank, fair and independent
  • Act in the best interest of our clients
  • Provide a professional service
  • Commit to justice and the rule of law
  • Encourages equality, diversity and inclusion
  • Uphold public trust and confidence in the solicitors‘ profession and in legal services provided

Anti-corruption, Bribery and AML Statement, Policies and Procedures

At Stoke White Ltd, we run an ethical business and do not tolerate any impropriety in our dealings including for the avoidance of doubt; bribery, corruption and money laundering. We conduct our business in a manner which complies with the applicable laws in order to prevent bribery, corruption and money laundering. We regularly assess, by way of due diligence checks and otherwise, how internal and external risks may be posed and what preventative measures can be taken to avoid these.

We ensure all those who work with us; employees, consultants, contractors, counsel including foreign counsel, agents and all third parties use their best endeavors to perform services according to these policies and share our commitment to ethically conducting business.

Where clients and all those who work with us, provide us personal data for the purpose of carrying out the relevant checks. We shall only keep this data for as long as we are required to do so by under the law.

For more detailed information regarding our statements, policies and procedures please do contact us.

Privacy Notice

How we use your information

We will collect information about you and keep this on our computers, in our email, in cloud storage and on paper for a certain period of time. The main reasons for this are to:

  • deliver the legal services we have agreed in contract to provide to you. For example, we may use your information to write letters on your behalf or prepare legal documents to help you with your matter;
  • comply with the law. For example, as solicitors we have to perform ‘conflicts of interest’ checks for new cases against a list of current and former clients. We also have a legal duty to report suspicious activity to the National Crime Agency (‘NCA’) if we suspect money laundering.

In some cases, we may hold more ‘sensitive’ information about you such as your health. This may be necessary to pursue your legal matter. We are permitted to use such information to provide legal advice to you or in connection with equality legislation.

You can withdraw consent to your information being used in a particular way but this may limit what more we can do for you.

As a client we may also in the future send you a newsletter or similar and find that most clients find this helpful. We rely upon the ‘legitimate interest’ we have in maintaining contact with former clients to do this in data protection law and your agreement for the purposes of the Privacy & Electronic Communications Regulations (which can be implied under these Regulations). However, we will never share your information with third parties to market to you and will not contact you about non-legal services. We will make it quick and easy to ‘opt out’ of future communications in every communication sent. If you don’t want to receive these messages, then you can opt out now by Nadiyah Choudhury at nadiyah@stokewhite.com

Your information may be kept on computer servers within the European Union. If at any point information is stored on computer servers outside of the EU we have selected countries which are either approved for this purpose (under Article 45 of the General Data Protection Regulation or ‘GDPR’) or are located where we are happy that the safeguards in place in that country to protect your information are appropriate (under Article 45 of the GDPR).

We do not use your personal information to make ‘automated decisions’ which affect you.

Will you share my information with anyone else?

Generally speaking, we will not share your information with third parties unless this is part of the work on your legal matter. For example, we may need to send certain information about you to other lawyers working on the case, to Court or to government bodies such as the Land Registry. In rare circumstances we sometimes need to make reports of suspicious activity to the NCA. We do also work with some trusted contractors or consultants who may have access to your information such as service providers or copiers. All contractors have an agreement with us which requires that your information is accessed appropriately and kept confidential (among other GDPR requirements).

How long will you keep my information? 

Files are generally destroyed after 6 years. Certain original documents or files may need to be kept longer if there is a big risk of destroying something which is needed. We will also always keep a small amount of information after file closure to do conflicts of interest searches in the future to comply with our professional duties.

Can I see what information you hold about me?

We do normally have a right to payment of any outstanding costs before releasing a whole file but you do have a separate right under the GDPR to access your ‘personal data’ without charge. This may include having it in a particular electronic format (‘portable’ format).  Please contact Ms Iram Syed (iram@stokewhite.com) if you would like to request a copy of your personal data.

What if I have other questions or concerns?

Our general contact details are set out in our covering letter and our information officer is: Ms Iram Syed. Her email address is iram@stokewhite.com – please contact her if you wish to exercise one of your data protection ‘rights’ and in particular if you:

  • wish to complain about how your personal data is being used;
  • wish to request that our records about your personal information be corrected or deleted;

If you have a complaint about how your personal information is being used which we have not been able to address, please note that you may be able to make a complaint to the Information Commissioner’s Office (ICO) directly. Please see our complaints procedure below.

Human Rights and The Modern Slavery Act

The UN Guiding Principles on Business and Human Rights were unanimously endorsed by the Human Rights Council in June 2011, these state that all business enterprises have a responsibility to respect human rights. As a firm we agree to adhere and support the Guiding Principles as well as all recognised international human rights.

Modern slavery is a crime and a violation of fundamental human rights. It takes various forms, such as slavery, servitude, forced and compulsory labour and human trafficking, all of which have in common the deprivation of a person’s liberty by another in order to exploit them for personal or commercial gain. We have a zero-tolerance approach to modern slavery and we are committed to acting ethically and with integrity in all our business dealings and relationships and to implement and enforce effective systems and controls to ensure modern slavery is not taking place anywhere in our own business or our supply chain.

All persons working for us or on our behalf in any capacity, including employees at all levels, directors, officers, agency workers, seconded workers, interns, agents, contractors, external consultants, third-party representatives and business partners.

Copyright and Links

This website was created by Stoke White Ltd and is unless otherwise stated the copyright of Stoke White Ltd. Permission is granted to view, store, print, reproduce, and distribute (by way of paper or electronic form) any of the contents within this World Wide Web site provided that

  • none of the page is modified;
  • this copyright notice is included with any distribution;
  • you provide the information to others free of charge;
  • your communication of the material is not misleading or inaccurate
  • you cannot republish or create a link to any content or material available on this website on any other public site or service without prior written consent.

All other publications from the website requires prior express written consent from us.

Client Feedback and Complaints

We are committed to providing a quality service to our clients. We value feedback from clients greatly because it helps us to continually improve our service. If you do not feel that you are receiving excellent client service or that something could be improved, please do tell us about it.  If we have fallen short of the high standards which we have set for ourselves then we would like the opportunity to put it right.

Similarly, if at any point you become unhappy or concerned about the service we have provided then you should inform us immediately, so that we can do our best to resolve the problem.

In the first instance it may be helpful to contact the person who is working on your case to discuss your concerns and we will do our best to resolve any issues at this stage. If you would like to make a formal complaint, then you can read our full complaints procedure below. Making a complaint will not affect how we handle your case and you will not be charged for time spent handling your complaint.

What do I do if I have feedback or a complaint?

At first it would be helpful if you could discuss any feedback or concerns which you have about our service or how it might be improved with the lawyer dealing with your matter.  If the lawyer dealing cannot resolve your concern informally, or if the issue is of such a serious nature that you do not feel comfortable raising it with your lawyer, then you may discuss this with our complaints partner as a complaint under this policy. 

How do I raise a complaint under this policy?

It would help us if you could email with:

  • why you feel dissatisfied with the service which you have received;
  • how you would prefer to be contacted about your complaint;
  • if there is anything in particular which you would like us to do to resolve your complaint.

If you would prefer not to email details of your complaint in this way, then please call to discuss the best way to get an understanding of your concerns. 

What happens after I have made a complaint under this policy?

We will:

  • send an acknowledgement of your complaint within 7 days of receiving it;
  • log your complaint on our central complaints register;
  • investigate the concerns and arrange a discussion with you to try to agree how to resolve the issues within 21 days of receiving your complaint;
  • write to you within 28 days of receiving your complaint to confirm the outcome of this.

In exceptional circumstances it may be necessary to extend these timescales but we will try to agree any variations with you first. If you remain unsatisfied after 8 weeks at the latest, we will always ensure that you are reminded at that time of how to make a complaint to the Legal Ombudsman if you are eligible to do so.

What might the outcome of my complaint be?

We very much regret any dissatisfaction which our clients experience and will not hesitate to apologise to you where our service has fallen below our high standards.  We may also agree that certain steps will be taken to improve your situation and to ensure that any problems experienced will not reoccur.

What if I remain unsatisfied?

If you remain dissatisfied, you may be entitled to complain to the Legal Ombudsman about our service. The Ombudsman may be able to help you if we are unable to resolve your complaint ourselves. They will look at complaints independently and accessing the Ombudsman will not affect how we handle your case. Most ‘consumer’ clients (as oppose to large businesses) will be able to make use of the Ombudsman scheme however there are restrictions for some larger clients. Before accepting a complaint for investigation, the Legal Ombudsman will check that you have tried to resolve your complaint with us first. If you have, then you must take your complaint to the Legal Ombudsman:

  • Within six months of receiving a final response to your complaint
  • and
  • No more than six years from the date of act/omission; or
  • No more than three years from when you should reasonably have known there was cause for complaint.

If you would like more information about the Legal Ombudsman, please contact them:

Visit: www.legalombudsman.org.uk

Call: 0300 555 0333 between 9am to 5pm.

Email: enquiries@legalombudsman.org.uk

Legal Ombudsman PO Box 6806, Wolverhampton, WV1 9WJ

Please note that the Ombudsman are there to deal with concerns about the level of service received. Where there are more serious concerns that a solicitor or solicitor’s firm have been involved in professional misconduct then reports can also be made to the Solicitors Regulation Authority, the regulator of solicitors and solicitor firms. This could be for quite unusual and serious acts of misconduct such as dishonesty, taking or losing your money or treating you unfairly because of your age, a disability or other characteristic. Obviously we do not anticipate any such problems arising and would ask that you notify the matter supervisor straight away if you have any such concerns. You can find out more about the Solicitors Regulation Authority including their contact details on their website: www.sra.org.uk.

Accessibility statement

We have made the website as simple as possible. However, if you have any difficulties in accessing or reading the information on this website, please do get in touch with Nadiyah Choudhury at nadiyah@stokewhite.com for assistance.

Disclaimer

The information, materials, opinions and publications on this website are for general information purposes only. They are not intended to serve or constitute legal or professional advice, and therefore should not be relied upon where specific legal advice ought to be obtained.

Stoke White Ltd nor any of its associates or partners accept any responsibility for any loss or damage incurred whilst relying on information, materials, opinions or publications provided on this website nor to any site link that may link to external internet sites from this website.